توب ستوريمنوعات

سبب في فتح أبواب الرحمة.. فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تكثر الأسباب والأحاديث التي توضح فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة إذ أنه عيدًا أسبوعيًا في السماء ولدى المسلمين لأنه يوم يتمتع بالطقوس الدينية المميزة، وأهمها خطبة الجمعة قبل حلول صلاة الظهر تلك التي يتصافى فيها المرء مع الله سبحانه وتعالى، ويذهبون بنفس نقية حتى يغفر الله له ذنوبه ويقبل دعوته ويرزقه الجنة.

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة

يفضل الصلاة على النبي يوم الجمعة نظرًا لأنها أفضل العبادات ومن الأشياء التي تقرب العباد مع الله سبحانه وتعالى، وتعد أيضًا من أعظم الطاعات وذكرت أحاديث متعددة في فوائد الصلاه على النبى، وكذلك الآية القرآنية المتواجدة في سورة الأحزاب، لأن يوم الجمعة ليس كغيره من الأيام وبه ساعة استجابة، وتساعد الصلاة على النبي في فك الكربات وإجابة الدعوات.

الصلاة على النبي يوم الجمعة وليلتها

أعمال مستحبة في يوم الجمعة

توجد سنن يستحب للمسلم أن يحرص عليها ويقوم بها خلال يوم الجمعة، وهو أعظم الأيام وشيء يحرص المسلمين على اغتنامه بالشكل الصحيح، ولذا يفضل القيام بهذه الأعمال للفوز بهذا اليوم، وإليكم الأعمال المستحبة:

  • يستحب الإكثار من قراءة القرآن وكذلك الأذكار والصلاة على النبي والدعاء وقراءة سورة الكهف.
  • أداء صلاة الفجر في جماعة.
  • الاغتسال خلال يوم الجمعة والتزين والتطيب.
  • ارتداء أفضل الملابس ولا سيما إن كان لونها أبيض.
  • القيام بسنن الفطرة ومنها حلق الشارب وتقليم الأظافر.
  • الذهاب للمسجد في سكينة ووقار.
  • تحري ساعة الاستجابة والإكثار من الدعاء ولا سيما ما بين الخطبة والصلاة وفي آخر ساعة خلال يوم الجمعة.

أفضل وقت لإستجابة الدعاء يوم الجمعة

تتوفر الكثير من الأدعية التي بإمكان المسلمين استخدامها في وقت الإجابة خلال يوم الجمعة وجميعها تصلح لكافة رغبات الأشخاص، ولكن لم يتم تخصيص أي أدعية لوقت الإجابة بعينها، ولكن الأمر متروكًا لاختيار الفرد فهذا اليوم يتحرى الجميع فيه أوقات الإجابة، وهو خير الأيام على الإطلاق.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى