توب ستوريمنوعات

“خدوا المطاعم والمقاهي ولكن سيبوا لي الشيشة”.. كيف تفاعل الرواد مع قرارات الحكومة؟

حالة من الجدل عاشتها مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، اجتماع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، والذي أعلن خلال عن عدة قرارات جديدة سيتم تطبيقها بداية من السبت المقبل، وذلك خلال خطة التعايش مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

وفي هذا السياق عجت مواقع التواصل الاجتماعي بالعديد من الإفيهات على قرارات الحكومة وعودة الحياة إلى طبيعتها من جديد، حيث كانت بعض التعليقات كالتالي: “25 يروحو السينما.. و25 يصلوا .. و25 المسرح .. و25 على القهوة ونبدل مع بعض”.

 

وتزايددت التعليقات حول قرارات الحكومة اليوم الثلاثاء، حيث قال آخر: “الجمعة هو المتمم للفيروس كورونا.. والسبت هو أول أيام الفتح المبارك”، فيما قال آخر: “خدوا المطاعم والمقاهي لكن سيبوا لي الشيشة”.


وعلق آخر قائلًا : “السؤال بقي إزاي المقاهي هطبق قرار 25%، من طاقتها الاستيعابية، هيحطوا 25 كرسي مثلا”.
كانت قرارات مجلس الوزراء جاءت على النحول التالي:
ـ إعادة فتح المطاعم والمقاهي والنوادي، بعدد 25% من قدرتها الاستيعابية
ـ استمرار غلق المحال التجارية في الساعة التاسعة مساءً والمطاعم والمقاهي الساعة العاشرة مساءً، وذلك كإجراء ابتدائي .استمرار غلق الحدائق والعامة والشواطئ، نظرًا للتكدسات الكبيرة التي تشهدها هذه الأمكان، مع النظر في إجراء فتحها في وقت لاحق.


ـ إعادة النشاط الرياضي والدوري الممتاز، وفقًا لتوجيهات وزير الرياضة.
ـ تطبيق قرار حظر التجوال من التاسعة مساءً، حتى الرابعة فجرًا.
ـ إعادة فتح دور العبادة بداية من يوم السبت، بالنسبة للصلوات الفرعية، ومع غلق المساجد يوم الجمعة في الصلوات الجماعية الكبيرة، وذلك مع الالتزام بتوجيها الأوقاف والكنيسة، ومع استمرار غلق دور المناسبات في هذه الدور.

ـ وفتح المنشآت الثقافية من السينما وغيرها من يوم السبت المقبل، مع السماح بـ25% من قدرتها الاستيعابية، ومع الالتزام بالوضع الوقائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى