الأخبارالتعليم

بعد تصريحاته الأخيرة.. يوسف الشريف فى أعين الفنانين

اثارت تصريحات الفنان يوسف الشريف خلال استضافته في برنامج مساء dmc الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، بأنه يرفض تقديم مشاهد ساخنه أو قبلات في أعماله الفنية ، لأنه لا يُريد خدش حياء جمهوره، و أوضح أنه اتخذ هذا القرار من حوالي ١٠ سنوات، بعد انهاء فيلمه “هى فوضي”، الذي قام بإخراجه يوسف شاهين، وتم إنتاجه عام 2007.

وقرر بعد ذلك وضع بنود في عقود أعماله الفنية بأنه لا يوجد تقبيل للنساء فى مشاهدة، و أشار أنه لا يشعر بارتياح أثناء تقديم تلك المشاهد وأنه يحاول أرضاء ربنا في كل ما يقدمه، و أوضح خلال اللقاء أنه تعرض للسخرية في بداية الأمر من بعض المخرجين والنقاد وأعطوا له نصيحة بأن يترك المهنة وبالفعل فكر في الاعتزال و لكن استطاع تقديم أعمال فنية عديدة دون التنازل عن ذلك البند.

وبعد كل هذا الحديث الذي قاله يوسف الشريف، تداول بعض المواقع الاخبارية الحوار محرفًا، و اعلنوا ان”يوسف” يرفض التلامس مع النساء في أعماله الفنية مما سبب جدال كبير على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد و معارض و لم يقتصر الأمر على اراء الجمهور، بل شمل الأمر الوسط الفني، وجاءت آراء الفنانين متباينة فمنهم من هاجمه ومنهم من دعمه ذلك عبر حساباتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، و على موقع تبادل الصور و الفيديوهات الشهير “انستجرام”و من خلال السطور التالية نستعرض لكم أراء الفنانين والفنانات.

آيتن عامر
دعمت الفنانة آيتن عامر دعمت “يوسف” قائله:”بصراحه مضايقتش خالص من انترڤيو يوسف الشريف و بصراحة مش فاهمة الدوشة دي كلها ليه، أنت حر ما لم تضر. بس كده، و معتقدش أنه ضر حد بمعتقداته أو قناعته شابوه ياعم”.

أميرة طعيمة
وساند الشاعر أمير طعيمة، قائلًا: “بتوع حربة الرأي و اللي دائمًا بيدافعوا عن كل اللي بغضب ربنا، بيهاجموا الراجل اللي عايز يرضي ربنا في شغله و بيرفض تقديم ما يخدش الحياء في أعماله و اصلاً مافرضش رأيه على الأخرين، هو فقط مختار لنفسه طريق مريحه و ناجح فيه. يا جدعان النفس اللي بيخرج منك ممكن مايرجعش، ماتبقوش كدة”.

ناهد السباعي
عبرت الفنانة ناهد السباعي، عن احترامها لرأي”يوسف” قائلة: “هو ليه الناس بطالب بالحرية الجنسية للشواذ و تنتقد راجل رافض المشاهد الساخنة لأسبابه الخاصة، دي حرية شخصية و دي حرية شخصية، مش عجبك متتفرجش عليه و متشتغلش معاه و في الأخر شابو يوسف الشريف”.

و مثلما جاءت أراء داعمه لقرار يوسف الشريف جاء أراء أخري مهاجمه له و منهم

مجدي أحمد علي
هاجم المخرج مجدي أحمد علي، يوسف الشريف، قائلًا: “أنا كمان يا محمد ماكنتش عايز اتكلم في الموضوع لكن استفزني الكلام عن حرية الرأي و التعبير .. تعبير أيه، أنت ممثل، جزء من عمل فني له قواعد و أسس أهمها أن التمثيل مش واقع و أنما حاله للتأثير على مشاهد”.

خالد منتصر
أما الدكتور ومقدم البرامج خالد منتصر، فتحدث ساخرًا: “أنتم ماسمعتوش عن سينما عدم التلامس و لا ايه ؟، كيف يجرؤ عبد الحليم ورشدي أباظة وأحمد مظهر و يا ميت خساره كمان الريحاني على عدم الالتزام و نشر الخلاعة و التلامس، هل لم تسمعوا عن الممثل الجبار صاحب نظرية ممنوع اللمس منعا للبس و التمثيل بالبلوتوث، هتروحوا من ربنا فين يا بتوع سينما التلامس، حرام عليكم، و بارك الله لنا فيك يا ممثلنا الغير متلامس، شابوه”.

وقالت الكاتبة ومصممة الأزياء أنجي علاء زوجة يوسف الشريف التي قالت: “في أخبار كتير مغلوطة عن يوسف متداولة من حواره مع الإعلامي رامي رضوان اللي اتذاع في برنامجه مساء dmc بس متحرفه بزيادة شوية، يوسف اتكلم عن المشاهد الساخنة و أعرف فنانين كتير تانيبن مش بيحبوا يعملوها، إيه اللي جاب ملامسة النساء للموضوع أوڤر أوى بصراحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى