التعليمتوب ستوري

“العدالة للطفل السوري” .. هكذا يستغيث الفنانين لإنقاذ الأبرياء

القصاص كلمه تطلق علي من يقبض روح الأبرياء وهما أحياء، لمن ينسي الأنسانية وتنعدم فيه الضمائر البشريه لمن يقتل روحاً صغيرة ويغتصب حريتهم وطفولتهم، ولمن لا يحمي الحقوق الطفوليه التي وهبها الله للأطفال ليتمتعوا بها، ولكن سرعان ما تحولنا ووجدنا أنفسنا في فم مجرمين زرعتهم عقولهم المختله ليمحو ضمائرهم وأنسانيتهم ويتحولوا لذئاب بشريه لا يعرفون للأنسانيه معني.

أختتفوا طفلاً لا يفهم شيئاً من الحياة سوي البرئه، عمرة لا يتجاوز الثلاثه عشر، قاموا بإختتافه والإعتداء الجنسي عليه والتحرش به عدة مرات، ثلاث شبان لبنانيان لا بل ثلاث أجساد بلا روح قاموا بتعذيب طفل والإعتداء جنسياً عليه، أصبحت “قضيه الطفل السوري” قضيه رأي عام قلبت موازين العالم وأثارت قضيته قلوب الملايين ليتعاطفوا معه، ويتشاور فيها العديد من الأراء، لتثير الكثير والكثير من الجدل وتصدرت مواقع السوشيال ميديا لتصل القلوب الرحيمه.

ولم ينسي الفنانين السوريين واللبنانين التصدى لهذة الجريمه البشعه وظهور أسافهم الشديد علي هذا الطفل وعلي وجود أشخاص مثل هؤلاء في مجتمعهم، ليعبر كل منهم بحزنه علي طريقته الخاصه طالبين بمعاقبة الفاعلين ومنهم.

ديانا حداد
عبرت الفنانه اللبنانبه ديانا حداد علي وجعها وحزنها الشديد عبر حسابها الشخصي علي موقع التدوينات القصير “تويتر” وقالت: “نطالب الحكومه اللبنانيه في لبنان اللي قاموا بتعذيب الطفل السوري والأعداد عليه وتصويرة بطريقه وحشيه، وين جمعيات حقوق الطفل وحقوق الإنسان بناشد كل الفنانين أخواني بضم صوتي لصوت الحق، والمطالبة بصوت الطفل المغتصب … حسبي الله ونعم الوكيل”.

نسرين طافش
وأيضاً الفنانه اللبنانيه نسرين طافش حيث كتبت تغريدة علي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” قائله: “أين منظمه حقوق الطفل من جريمه إغتصاب الطفل السوري في لبنان متي يحاسب الوحوش مغتصبين الطفل السوري في لبنان كم طفلاً آخر يجب أن يغتصب حتي تتم محاسبتهم بعيداً عن الطائفيه وبأسم الأنسانية … اللهم أنزل بهم وبأمثلهم أقصي درجات العقوبة لكل لمن يعتبر”.

كندة علوش

وأضافت الفنانه السوريه كندة علوش عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” معلقه: “مرعبه ومؤلمة إلى أبعد الحدود لا يجب السكوت عنها… تحيه لكل شخص يدافع عن هذة القضيه بعيدا عن اي أصطفاف قومي عنصري طائفي.. يارب أرحمنا من هذة النماذج من الوحوش البشريه وأمراض وقذرتها وأنزل بها أشد عقاب”.

سيرين عبد النور
كتبت الفنانه سيرين عبد النور عبر حسابها الشخصي “تويتر” تغريدة معلقه: “انتو دوركم كصحافه وفنانين تقدموا القيامه علي جريمه شنيعه خلصنا إغتصاب وتحرش كل شوي بنسمع خبريه والله العظيم قلبي ع هالله شو بيكون بياني هو أهله الله يحمي أطفالنا من هالمجرمين”.

نجوي كرم
علقت الفنانه نجوي كرم وأثارت أسفهاها عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” قائله: “المؤسف أن ما بقي في شي بالدنيي أسمه عيب أو أسمه حرام نباع الضمير بسوق الحقارة العداله للطفل السوري”.


سلافه معمار
كتبت الفنانه السوريه سلافه ميعار عبر موقع التدوينات القصيرة “وتويتر” تغريدة تنادي بها بالعدالة وقالت: “الصمت عن الجرائم التي ترتكب بحق الطفوله مشاركه غير مقصودة بإستمرار ها في كل مكان هناك أطفال تنتهك براءتهم يوميا منهم من نسمع بقصتهم ومنهم من يتألم بصمت… العداله للطفل السورى”.

نادين نسيب نجيم
نادت الفنانه نادين نجيم أيضاً بالعدالة للطفل السوري حيث علقت علي موقع التدوينات القصيرة تويتر قائله: “عقاب المغتصب حق”

لطيفة
أعربت الفنانة لطيفة عن حزنها وخوفها من هذة الحدثه قائلة: “مساء الخير أنا امبارح عشت في كابوس بسبب خبر الطفل السورى اللى اغتصبوه، بقيت خايفة ادخل تويتر والاقى مثل هذه الأخبار استغفر الله العلي العظيم”.

 

معتصم النهار
أعرب الفنان اللبناني معتصم النهار حزنه الشديد عن هذة القضيه حيث كتب علي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” أعلن أسفي وتضامني مع قضيه الطفل الذي تعرض للتحرش والإغتصاب من قبل وحوش بشريه واتمني علي القضاء أن يقوم بالتحقيق اللازم ومحاسبة الفاعلين. مع متابعه وضع الطفل النفسي”.

 

تيم حسن
علق الفنان تيم حسن على موقع التدوينات القصيرة “تويتر ” في هذة الجريمه البشعه مطالباً العداله حيث قائل: “العداله للطفل السوري”.

قصي خولي
ونشر الفنان السوري قصي خولي عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلفيه سوداء تعبر علي الحداد والحزن كاتباً عليها” العداله للطفل السوري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى